Unknown | 20:18 |

  الآن وقد أنجزت خطتك الخاصة، كما سبق وذكرنا في المقال السابق من السلسلة – اربح عن طريق الانترنت الجزء الأول، حان     الوقت الآن للمرور الى المرحلة التالية. ما نود التطرق له في هذا المقال هو أربعة أشياء. تحديد شريحة الموقع (النيتش –  Niche) والتي ستعمل معها، تعلم الـ HTML وغيرها من الاشياء التي ربما ستحتاجها،شراء دومين جيد (Domain Name) وأخيرا الحصول على خدمة استضافة (Web Hosting) والتي ستقيم عليها موقعك الخاص.

والان دعونا نبدأ مع تحديد شريحة الموقع (النيتش) الخاصة بك.



- تحديد الشريحة (النيتش – Niche) الخاصة بك

مرة أخرى، لنبدأ بقول الشيء القديم نفسه. لكسب المال عن طريق النت فإنك تحتاج لزوار. للحصول على زوار لابد لك من القيام بالكثير من الأشياء (مثل SEO ، التسويق عبر الانترنت، الخ – نعم، أعلم أن هذا مزعج)، ولكن الأهم من ذلك كله هو توفير شيء مفيد و قيم لقرائك. هذه هي الطريقة المثلى من أجل الربح من الانترنت.

الآن، أجب على هذا السؤال، كيف لك أن توفر شيئا قيما إذا كان ما تكتب عنه ليس سوى تجاربك الشخصية؟

ربح المال عن طريق النت مصدره الأول هو الزوار التلقائيون. أي هم أولائك المستخدمون الذين يبحثون عن شيء ما، سواء كان جوابا عن سؤال أو شيء معين ، وبالتالي، هم الناس الذين تكمن مصلحتك معهم. لا تفهموني خطأ، أنا أحب قرائي المخلصين وأتفاعل معهم باستمرار. إن من خلال بناء شبكة من الأصدقاء والقراء الأوفياء على الانترنت ، سوف تكسب مصداقية و تفوز بدعمهم. وهذا شيء ذو قيمة كبيرة.
لنستمر…
عندما تريد اختيار الشريحة (النيتش – Niche) الخاصة بك، سيقول لك كثيرون أنه يجب عليك الكتابة عن شيء مهم بانسبة لك. و أنا سوف أذهب أبعد من ذلك بقليل وأقول، أن تكتب عن شيء أنت خبير به. إذا كنت جيدا في شيء، تقدم نصائح مالية، حول ألعاب الفيديو، كيف تكوني أما، الكتابة، التصميم على شبكة الإنترنت، نصائح حول المدونات، الـ SEO أو أي شيء آخر، تذكر و تأكد دائما أن ما تود الكتابة عنه سيكون قيما و مفيدا للناس الذين يبحثون عن أجوبة لأسئلتهم. وكلما قدمت المزيد من المعلومات كان أفضل.


- تعلم الـ HTML و قواعده الأساسية

قد تقول أن هذا الأمر قد لا يكون مهما بالنسبة لك, ولكن ثق بي عندما أقول أن عليك أن تتعلم أساسيات HTML و تقنيات البرمجة. تأكد أنك سوف تواجه العديد من المصطلحات مثل، Meta tags، Title tags، H1، H2، alt، … فإذا كنت تأخذ أمر ربح المال عن طريق النت بشكل جدي، فعليك على الأقل معرفة كيفية نسخ ولصق الروابط، والأمور الأخرى. مكان واحد أوصي به لتبدأ التعلم و هو سهل وبسيط نسبيا هو W3schools.com. فهو مجاني، ويمكنك معرفة الكثير و الكثير من الأشياء الرائعة.


- احجز دومين (Domain Name) مناسب و خاص بك

لا أحد يجادل أو يشكك في أهمية هذا. إذا كنت جادا حول رحلتك في كسب المال عن طريق النت، يجب عليك حجز الدومين (اسم نطاق) الخاص بك. بغض النظر عن المكان الذي سوف تستضيف فيه موقعك، فهذا هو الشرط الوحيد الذي يجب أن تراعيه في البداية. كلما قمت بحجز الدومين خاصتك مبكرا كلما كان ذلك أفضل. وسوف تندم على ذلك في المستقبل إذا لم تقم بذلك. لن أخوض في التفاصيل أكثر لأني سأتحدت عن حجز دومين و أهميته و كيفية شراء دومين في مقالات قادمة إن شاء الله.


- الحصول على استضافة مدفوعة

إذا كان اسم النطاق (Domain Name) يمثل بيتك (والذي هو في العالم الافتراضي)، فكر في استضافة موقعك على أنها قطعة الأرض التي استقر عليها منزلك. سواء قررت اختيار استضافة مجانية أو استضافة المدفوعة، فإن الأمور التي ينبغي عليك مراعاتها هي موثوقية ومصداقية الاستضافة التي ستستخدمها. للاستضافة المجانية، أنصحك باستخدام Blogger.com لانه يسمح لك باستخدام اسم النطاق (الدومين) الخاص بك, إضافة إلى أن واجهته تفاعلية, جميلة وسهلة الاستعمال.
إذا اخترت استخدام استضافة مدفوعة (والتي أنصح بها بشدة)، إذن يجب عليك بالتأكيد استخدام WordPress. وهو عبارة عن تطبيق سهل الاستخدام و التحكم يمكنك من انشاء موقع على شكل مدونة بسرعة وسهولة. كل ما عليك التأكد منه هو اختيار استضافة مدفوعة موثوق بها كما يجب كذلك أن تتوفر على عروض جيدة في ما يخص السعر, المساحة الممنوحة, Bandwidth, …هناك العديد من خدمات الاستضافة التي توفر كل شيء تقريبا بشكل “غير محدود”، وهذا هو الاختيار الصحيح. فقط قم بالبحث و ستجد إن شاء الله ما يناسبك.
كن مــفـيدا و شـارك الاخـرين ...

0 comments:

إرسال تعليق