Unknown | 20:09 |

أهلا ومرحبا بالجميع في السلسلة الجديدة “اربح عن طريق الانترنت“. سوف تشتمل هذه السلسلة على نصائح وتقنيات ستوجك خطوة بخطوة نحو كيفية الربح من الانترنت. يرجى ملاحظة أن هذه السلسلة هي عن التدوين من أجل ربح المال عن طريق الانترنت وليس من أجل المتعة أو أي شيء أخر. ربما كثير من النصائح التي سوف أقدمها قد لا تنطبق عليك، إذا كنت هنا لمجرد المتعة فقط. مع ذلك، إذا كنت جادا بخصوص ربح المال عن طريق النت، فإني أنصحك بشدة لمتابعة كل هذه الخطوات. الشيء الوحيد الذي سوف تراه يتكرر كثيرا في هذه السلسلة هو عبارة “تحرك”. صحيح سوف تتعلم الكثير من هذه السلسلة ، ولكن إذا لم تقم بالتحرك و التطبيق فكل شيء هنا يصبح بدون جدوى على الاطلاق. أما الأن فاسترح، واسترخي، ودع السلسلة تبدأ على بركة الله.

* الشروع في العمل

لربح المال عن طريق الانترنت ، تحتاج إلى زوار. بدون زوار، لن تحصل على المال. قد تكون سمعت بهذا بشكل من الأشكال من قبل. أما الأن فدعونا نضغط على زر التشغيل والبدء مع أهم جزء من رحلتك لـ “الربح عن طريق النت“.

وضع خطة :

هذه المرحلة ليست معقدة، ولا يجب أن تكون كذلك. اجعلها بسيطة وتمسك بها مهما صار. في كل مرحلة من الطريق، أعد النظر في الأهداف التي وضعتها و انظر كيف كان الأداء. إذا أنجزت شيئا، عليك بمراجعة الخطة الخاصة بك، ما الذي لم يسري على ما يرام، و ما الأسئلة التي تحتاج إلى إجابة.
بعض الأشياء التي يجب أن توجد في الخطة الخاصة بك :
- النفقات الأولية (رأس المال): كما هو الحال مع أي تجارة أخرى، هناك دائما استثمار قليل مطلوب. سواء كان ذلك شراء اسم نطاق خاص بموقعك أو استضافة خاصة ، هناك دائما بعض التكاليف المطلوبة. أمثلة على ذلك: اشتراك الإنترنت، والكهرباء، واستضافة المواقع، الدعاية والإعلان، الخ.
- وضع الأهداف الخاصة بك: الأهداف الخاصة بك تساعدك على التركيز على ما انت بحاجة الى تحقيقه. حاول البحث عن خطوات صغيرة والتي يمكن لك تحقيقها بشكل متزامن مع الوقت الذي حددته لتحقيقها, كما عليك أن تكون واقعي قدر الإمكان بخصوص توقعاتك.
- توقعاتك المالية: لنكن صرحاء هنا، ونحن نقوم بهذا من أجل المال، أليس كذلك؟ لذا عليك بضبط وتحديد هدفك المالي. ماذا تتوقع أن تجني في 3 أو 9 أو 12 شهرا المقبلة ؟ وما هي الخطوات التي عليك اتخاذها لتحقيق ذلك. ابدء بمستوى منخفض وراجع خطتك مع مرور الوقت. سوف تكون قادرا على الحصول على صورة أفضل لاحقا.
- وضع الاستراتيجية الخاصة بك: وبمجرد الانتهاء من تحقيق أهدافك، ماذا ستفعل بعد ذلك؟ هل وضعت أهداف جديدة لتوسيع نطاق عملك أكثر، أم تنوي بيعه؟ أم أنك شعرت بالملل وتنوي ترك موقعك يموت ؟
حسنا. امسك قلمك الأن و ابدء بالخربشة على ورقة و دع أفكارك تتدفق. قد تقول إنك مجرد مبتدئ و لا تعرف ماذا تفعل. تفكير معقول, ولكن فقط خذ في عين الاعتبار أنه من المهم أن يكون لك خطتك الخاصة و كلما أنجزتها مبكرا كان أفضل.

كن مــفـيدا و شـارك الاخـرين ...

0 comments:

إرسال تعليق